“بارع″و”جنى” تدربان الأسر المنتجة على الحرف والصناعات اليدوية بالدمام

16th
Nov
2015

شرع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” ومركز بناء الأسر المنتجة”جنى”، في تدريب30 مستفيدة على دورة “صناعة وإنتاج الخوص”في محافظة الخبر، ودورة “الخياطة والتطريز اليدوي”في منطقة الجوف، ضمن اتفاقية تعاون بين”بارع″و”جنى”.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز″جنى”محمود الشامي أن هذه الدورات جاءت لتعريف المستفيدات بالأهمية الاقتصادية لتسويق المنتجات الحرفية، وتدريبهم على مهارات التسويق بشكل علمي وتمكينهم من الاعتماد على الذات في مجال التسويق والتوزيع . مبيناً أن المركز حقق 50 ألف فرصة عمل؛ حيث قدم قروضاً بقيمة 238 مليون ريال في 11 فرعًا بالمملكة وبنسبة توطين للوظائف تصل إلى 93% .

وأفاد أن نسبة النساء العاملات بالمركز بلغت 86%، وكانت نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات 99%، وهذه نسبة متفوقة مقارنةً بالمشاريع المماثلة لها داخل السعودية وخارجها، مما يدل على نجاح المشاريع التجارية الخاصة بالمستفيدات، لافتا إلى كفاءة مركز جنى في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها.

وأكد الشامي، أهمية المركز في كونه مشروعًا اقتصادياً اجتماعياً يستهدف النساء العاطلات عن العمل، وكل من ترغب بالعمل والإنتاج من خلال تقديم خدمات الإقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية.

Comments are closed.